الثريا للاتصالات تدعم رحلة لعبور صحراء الربع الخالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 ديسمبر، 2015: أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية عن دعمها لإعادة تكرار أول رحلة عبور موثقة لصحراء الربع الخالي الأكبر على مستوى العالم.

وللمرة الثانية في التاريخ، ستجري محاولة العبور لصحراء الربع الخالي من قبل فريق من الرحالة العمانيين بصحبة رحالة إنجليزي من مدينة صلالة في العاشر من ديسمبر الجاري، ليعبروا الصحراء عبر المملكة العربية السعودية وصولاً إلى مدينة الدوحة في دولة قطر بتاريخ 10 يناير 2016

وتأتي هذه المحاولة تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين، تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه- من قبل الرحالان العمانيان محمد الزدجالي وعامر الوهيبي والرحالة الإنجليزي مارك ايفانز الذين سيقومون بالمشي لمسافة 1300 كيلومتر لتحقيق هذا الهدف، انطلاقاً من بيت الرباط بمدينة صلالة.

وستتبع هذه الرحلة خطى الرحالة الأوائل برترام توماس مستشار صاحب الجلالة وصالح بن كلوت الذين انطلقوا في العام 1930، ليصلوا إلى وجهتهم بعد ستين يوماً.

وقال راندي روبرتس، الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة الثريا للاتصالات: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نقوم بدعم هذه الرحلة الاستكشافية المدهشة. وعلى عكس الرحالة توماس، سيتمكن هؤلاء المستكشفين في العصر الحديث من استخدام تكنولوجيا الاتصالات الخاصة بالثريا وهي أجهزة السات سليف بلس   +  SatSleeve وهواتف الإكس تي بروXT-PRO، بالإضافة إلى الثريا أي بي بلس + Thuraya IP للنطاق الترددي العريض والتي ستسمح لهم بتحديث جميع المتابعين لرحلتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء".

ويقوم جهاز السات سليف بلس SatSleeve +  بتحويل الهواتف الذكية إلى هواتف ذكية للاتصالات الفضائية. وهو الوحيد من نوعه في العالم الذي يمكّن مستخدميه من التواصل مع تطبيقات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في حال عدم ربطهم بشبكة الاتصالات الأرضية مما يجعله جهازاً مثالياً للمستكشفين في العصر الحديث.

أما هاتف الثريا إكس تي -برو فيمتاز بتوفيره وقتا للتحدث لمدة تصل إلى 9 ساعات، والذي يصنف كأطول وقت قياسا بأي هاتف محمول يعمل بالأقمار الصناعية. وهو مضاد للغبار ومقاوم للصدمات، كما أنه يقاوم أقسى الأحوال الجوية. وتم تصميم شاشته لمقاومة الوهج، مما يتيح الرؤية في ضوء الشمس الساطع. ولحالات الطوارئ، يحتوي الثريا  إكس تي -برو على زر الاستغاثة SOS مع ملاحة متطورة وميزات التتبع المتقدمة لتأكيد السلامة.

أما لكل من يرغب بإرسال رسائل البريد الإلكتروني والصور أثناء وجودهم في بيئة نائية، فتمتاز محطة النطاق العريض الثريا أي بي بلس + Thuraya IP بسهولة الاستخدام. وهي الأسرع والأخف وزناً في العالم مقارنة بالأجهزة من ذات الفئة.

وقال مارك ايفانز، المدير العام لمؤسسة أوتوورد باوند عمان ورئيس فريق الرحلة: "نحن فخورون ومتحمسون جدا لخوض هذه المغامرة التاريخية المثيرة والتي تحمل الكثير من التحديات والصعاب، ونتطلع إلى بدئها قريباً، ونهدف من خلالها إلى تشجيع والهام الشباب لمواجهة تحديات الحياة وتحقيق النجاحات في مختلف المجالات بالعمل الجاد والإرادة وروح الفريق الواحد".

والجدير بالذكر أن الرحلة هي برعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان، وكل من صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز في المملكة المتحدة، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني من دولة قطر.

-  انتهى –

نبذة عن شركة الثريا للاتصالات:

 تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

 

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.