الثريا تستعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات الفضائية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية2016

أبوظبي، 5 أكتوبر 2016: أكد فهد كاهور، مدير إدارة تطوير السوق عن حرص شركة الثريا للاتصالات على المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية والمقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 4 وحتى 8 أكتوبر   2016  و ذلك بعد النجاح الذي حققته مشاركاتها في المعارض السابقة.

وتأتي مشاركة الثريا عبر منصة مشتركة مع مزود خدماتها سيجنس تيليكوم في القاعة رقم 8 C01  لعرض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات الفضائية المتنقلة الخاصة بالصيد والرياضات البحرية . وتتضمن محفظة الأجهزة المعروضة من الثريا أكثر الهواتف عبر الأقمار الصناعية تطوراً، الثريا إكس تي –برو Thuraya XT PROالذي يعمل بالعديد من الأنظمة الملاحية وهي جي بي أس GPS، و بيدو BeiDou وجلوناس Glonass  المدمجة لأعلى دقة وأمان في كل منطقة. وتضم المحفظة أيضاً هاتف الثريا إكس تي لايت Thuraya XT-LITE وهو الأفضل من حيث القيمة في قطاع الاتصالات الفضائية. و يحتوي كلا الهاتفين على زر الاستغاثة SOS مع ميزات التتبع المتقدمة لتأكيد السلامة.

وتتيح هواتف الثريا للمستخدمين خلال رحلات الصيد في البر والبحر فرصة التمتع بتغطية في المناطق التي لا تصلها أو لا تخدمها الشبكات الأرضية. وتعمل أيضا في الحالات الطارئة كخطة بديلة عندما تعطل الكوارث الطبيعية أو الكوارث الإنسانية الاتصالات الأرضية، ويتم استخدامها عبر منظومة أقمار الثريا التي تغطي ثلثي العالم، أي أكثر من 160 دولة كما تتوفر القدرة على استخدامها إما مع بطاقة شريحة الثريا المدفوعة مسبقا أو المدفوعة لاحقا، أو بطاقة شريحة هاتف من أي شبكة تجوال من شركاء الثريا بالنظام العالمي للاتصالات الجوالةGSM    في جميع أنحاء العالم، مما يوفر مرونة للمستخدمين لاختيار الخيار الأفضل بناء على احتياجاتهم.

ومن الحلول الأخرى المعروضة الجيل الجديد من أجهزة السات سليف وهما السات سليف بلس+  Satsleeve و السات سليف هوتسبوتSatsleeve HotSpot . ويقوم هذان الجهازان بتحويل الهواتف الذكية كالآي فون 7 الجديد والأندرويد وغيرهم إلى هواتف ذكية للاتصالات الفضائية . وهما الوحيدان من نوعهما في العالم اللذان يمكنا المستخدمين من التواصل مع تطبيقات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي في حال عدم ربطهم بشبكة الاتصالات الأرضية. وعند استخدامهما في وضع القمر الصناعي يمكن إرسال مستجدات الأخبار واستخدام تطبيقات المراسلة الفورية، وكذلك إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني حتى من المواقع النائية والخطرة.

كما تستعرض الشركة جهاز النطاق العريض "برودباند" عبر بروتوكول الإنترنت (IP) "الثريا أم سي دي فويجر " (Thuraya MCD Voyager) وهو جهاز محمول سهل الإعداد والتشغيل صمم للعمل في الظروف البيئية القاسية كالأمطار الغزيرة والثلوج التي يصل ارتفاعها إلى 20 مم.  وتم تصنيعه ليتناسب مع احتياجات المستخدمين في القطاعات المختلفة ومنها قطاع الصيد. ويعتبر جهاز " الثريا أم سي دي فويجر"  الجهاز الوحيد المتوافر في السوق الذي يعمل عبر الأقمار الصناعية والقادر على توفير معدلات نقل بيانات تصل إلى 384 كيلوبت في الثانية، إلى جانب التحكم في سرعة رفع وتنزيل بث البيانات مما يقلل كثيرا من التكلفة على المستخدمين.

وقال كاهور " تأتي مشاركة الثريا الشركة الإماراتية للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية تأكيداً على استراتيجيتنا لاستقطاب العملاء المهتمين بالرياضات الخاصة بالصيد ورحلات السفاري. حيث من الضروري ابقائهم على اطلاع وتعريفهم بأحدث التطورات في عالم الاتصالات الفضائية المتنقلة والتي تلبي حاجاتهم لتوفير سهولة الاتصال خلال التنقل والتي هي من الأمور الأساسية بالنسبة للمستخدمين الذين ينشدون التواصل مع فرقهم أو زملائهم في المناطق النائية التي لا تغطيها شبكات الاتصالات الأرضية".

نبذة عن شركة الثريا للاتصالات:

 تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للمواصلات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.