توقيع مذكرة تفاهم بين الثريا وهواوي في معرض إنتربول 2017

تتيح الشراكة سبلاً للنهوض بالنظم البيئية للسلامة العامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة،19 يوليو 2017: وقعت شركة الثريا للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة هواوي في معرض إنتربول وورلد 2017، الذي انعقد في الفترة من 4 إلى 7 يوليو في سنغافورة. وشكل هذا الحدث العالمي منصة مناسبة لعرض العديد من المبادرات في مجال السلامة العامة من قبل منظمات وشركات مختلفة.

تدمج شراكة الثريا مع هواوي على وجه التحديد قدرات مبتكرة لحلول إدارة الأزمات والكوارث. وبفضل خبرتها التي تزيد عن 20 عاما في مجال الاتصالات في الحالات الطارئة وإدارة الكوارث، تعد الثريا شريكا موثوقا به لتطوير تطبيقات تساعد على النشر السريع لأجهزة الاتصالات خلال الأزمات عبر ربطها بالأقمار الصناعية. وتقدم أنظمة الشركة الساتلية من محطات بيانية عريضة النطاق وأجهزة التواصل الآلي الذكي M2M والهواتف الساتلية ومحولات سات سليف وغيرها من الحلول المتكاملة المصممة للاتصالات الحرجة لفرق الاستجابة الأولية ومنظمات الإغاثة خيارات اتصال قوية في خضم الكوارث. ويمنح "التقارب" بين خدمات الاتصالات الأرضية جي اس ام والاتصالات الساتلية المستخدمين المرونة اللازمة لمراقبة الاتصالات والتكاليف ذات الصلة في مناطق الأزمات.

وتمكن الثريا التنسيق السريع والمأمون لجهود الحكومات المدنية في حالات المهام الحرجة عن طريق تقديم الدعم لفرق البحث والإغاثة حيث تسمح لهم خدمات الشركة بتبادل الاتصالات الصوتية والفيديو والبيانات بشكل حيوي في الوقت الحقيقي لتبقي مراكز القيادة المتفرقة وصناع القرار والموظفين في الميدان على اتصال دائم. ويعزز إطلاق خدمات ثريا إيرو لقطاع الطيران مؤخرا لهذه القدرات من خلال تقديم اتصالات ساتلية ثابتة ومستمرة دون انقطاع بين الأجهزة الحكومية وفرق الإغاثة الجوية.

أشاد السيد جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة الثريا بالإتفاقية قائلاً: "تعد هذه الشراكة فرصة رائعة لتطوير حلول مرنة من أجل جهود البحث والإنقاذ التعاونية بشكل أسرع وأكثر موثوقية." وأضاف "لقد عملنا مع الحكومات والفرق الطبية والمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم لتدريب العاملين في مجال الإغاثة ونشر نظم الاتصالات بشكل فعال في أوقات الأزمات. إن التزامنا بميثاق الاتصال في الأزمات مع جمعية مشغلي الأقمار الصناعية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (ESOA)، والمنتدى العالمي للمحطات الطرفية (GVF)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UN OCHA)، ومجموعة الاتصالات في حالات الطوارئ يمكن فرق الاستجابة من الوصول السريع والسهل إلى الاتصالات الساتلية في مناطق الكوارث. وفي السنوات الأخيرة، كان الربط بين شبكات الثريا وحلولنا المتنقلة القابلة للنشر السريع أمرا حاسما في العمل الإنساني العاجل، بالإضافة إلى المراقبة الموسعة لمناطق الأزمات. فقد كان لخدماتنا دوراً رئيسياً خلال البحث الوطني الأندونيسي عن رحلة طيران آسيا كيو زي 8501، والزلازل في كل من اليابان ونيبال ومحاربة تفشي فيروس إيبولا في غرب أفريقيا. ونحن نواصل التعاون مع مختلف الجهود التي تبذلها المنظمات الحكومية وغير الحكومية بشأن مهام السلامة والبحث والإنقاذ ".

وفي تعليقه على التعاون مع الثريا، أفاد السيد روي تشن، نائب رئيس قطاع المرافق العامة والحكومية في هواوي انتربرايز بزنس جروب: "إنه لمن دواعي سرور هواوي أن تبرم شراكة مع الثريا للابتكار في مجال إدارة الأزمات والكوارث. ومن خلال الاستفادة من حلولها الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنظام البيئي المتنامي للسلامة العامة التعاونية، تهدف هواوي والثريا إلى تحسين القدرات العملية لإدارات الطوارئ الحكومية، معتمدة على شبكة الثريا الساتلية المتقدمة، حيث أن ضمان عدم انقطاع خدمة الاتصالات، يحسن من فرص حماية الأرواح البشرية والممتلكات من الكوارث ويساعد الأفراد على اتخاذ إجراءات وقائية ".

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.