الثريا تنتخب صالح العبدولي رئيساً جديداً لمجلس إدارتها

دبي، 24 مارس 2016: أعلنت شركة الثريا للاتصالات وهي المشغّل الرائد للخدمات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس" عن انتخاب المهندس صالح العبدولي كرئيسٍ جديدٍ لمجلس إدارة الشركة. 

انضم صالح العبدولي، الذي يعتلي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات الإمارات" منذ عام 2012، إلى اجتماع مجلس إدارة الثريا الذي عقد اليوم حيث تم انتخابه رئيساً للمجلس.

يشغل المهندس صالح العبدولي أيضاً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة "اتصالات مصر"، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة "اتصالات للخدمات القابضة ومجلس إدارة شركة "موبايلي."

وفي تعليقٍ له، قال العبدولي: " مرت الثريا بتحولٍ ملحوظٍ على مدى السنوات القليلة الماضية، وأنا أتطلع للمشاركة في مستقبلها المشرق. مما لا شك فيه أن الشركة لديها سمعة مستحقة بالنسبة لمنتجاتها المبتكرة وموثوقية شبكتها، والنهج الذي تتبعه في تقديم خدماتها".
وقال سامر حلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الثريا: "يشرفنا الترحيب بالمهندس صالح العبدولي كرئيس لمجلس إدارتنا. وفي وقتٍ نقوم به بالتخطيط للمستقبل، يسعدنا الاستفادة من قيادته وخبرته الكبيرة خلال مضينا قدماً في المراحل المقبلة من خططنا التنموية".

قام العبدولي بتصميم وإطلاق شبكة الجيل الثالث، الأولى في الإمارات والشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك في ديسمبر من عام 2003. وقد بدأ مسيرته المهنية في "اتصالات" في عام 1992، حيث لعب دوراً محوريا في تطبيق استراتيجيات تكنولوجية متكاملة فضلا عن دوره في إدارة المشاريع الاستثمارية الخاصة بتوسعة الشركة على الصعيدين المحلي والعالمي. 

والجدير بالذكر أن المهندس صالح العبدولي قد شغل سابقاً منصب رئيس اللجنة التقنية التابعة لمجموعة شركة اتصالات والمشرفة على مشاريعها التوسعية الدولية. كما تم ترشيحه ليشغل منصب رئيس اللجنة المسؤولة عن إعداد مقترح "اتصالات" لإنشاء شبكة جي إس إم ثانية في المملكة العربية السعودية. وهو حاصل على درجة الماجستير في تقنية الاتصالات من جامعة "كولورادو" الأمريكية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وذلك بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة نفسها. 

نبذة عن شركة الثريا للاتصالات: 
تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.