"الياه سات" تستحوذ على حصة الأغلبية في شركة "الثريا للاتصالات"

 

  • ستتيح الاتفاقية لشركة "الياه سات" تأسيس منصة عالمية للاتصالات الفضائية الثابتة والمتحركة
  • ستعزز الصفقة مجموعة خدمات الاتصالات الفضائية المقدمة من "الياه سات" وستوفر الاستمرارية للخطط والمشاريع المرتقبة لنمو "الثريا"
  • سترسخ الصفقة مكانة دولة الإمارات الريادية في قطاع الفضاء على المستوى العالمي

أأبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أبريل 2018: أعلنت "الياه للاتصالات الفضائية" (الياه سات)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية، التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار، عن إبرامها اتفاقية لشراء حصة الأغلبية في شركة "الثريا للاتصالات"، مزود خدمات الاتصالات الفضائية المتحركة.

وستساهم صفقة الاستحواذ على "الثريا"، التي تعد أول مشغل لخدمات الاتصالات الفضائية بدولة الإمارات العربية المتحدة، في تعزيز مجموعة خدمات "الياه سات" المقدمة للعملاء من القطاعات التجارية والحكومية حول العالم.

وستمثل هذه الصفقة كذلك مرحلة نمو جديدة لشركة "الياه سات"، حيث تمتلك "الثريا" خبرة واسعة تمتد لعشرين عاماً في توفير حلول اتصالات فضائية مبتكرة، معززةً بعلامة تجارية مرموقة.

وبموجب هذه الاتفاقية، سينضم القمران الصناعيان العائدان لــ "الثريا"، واللذان يغطيان ما يزيد عن 140 دولة، إلى كوكبة الأقمار الصناعية التي تمتلكها وتشغلها "الياه سات"، وبذلك يرتفع عدد الأقمار الصناعية التابعة للشركة إلى خمسة أقمار، ستوفر مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات الفضائية الثابتة والمتنقلة وتشمل الاتصالات الصوتية ونقل البيانات للعملاء من القطاعات التجارية والحكومية في كل من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا عبر النطاقات الترددية C، Ka، Ku، وL.

وسوف يتم إتمام الصفقة بعد استيفاء الشروط الاعتيادية والحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية. ومن المقرر أن يتم قريباً طرح المناقصة لتقديم عروض شراء لبقية للمساهمين للمشاركة في هذه الصفقة.

نبذة عن الياه سات

الياه سات شركة رائدة عالميًا في تشغيل خدمات الاتصالات الفضائية، وتوفر حلول متعددة الأغراض تشمل الإنترنت الفضائي والبث التلفزيوني والاتصالات الفضائية المخصصة للقطاعات الحكومية في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا ووسط وجنوب غرب آسيا. مقرها الرئيس في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي مملوكة  لشركة مبادلة للاستثمار، الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي. وتمثل الياه سات أول شركة في الشرق الأوسط وإفريقيا تقدم الاتصالات الفضائية عبر نطاق الترددات Ka، لتوفر "ياه كليك" و "الياه سات للحلول الحكومية" و"ياه لينك" و "ياه لايف" عبر القمرين الصناعيين الياه 1 والياه 2. وبإطلاق القمر الاصطناعي الياه 3، سيتوسع نطاق التغطية التجارية لشركة الياه سات ليشمل 20 سوقًا إضافية ، لتصل إلى 60% من سكان القارة الإفريقية وأكثر من 95% من سكان البرازيل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.yahsat.ae.

معلومات الاتصال: جيمز قيلهيني +971565048817

نبذة عن الثريا

تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التاليhttp://www.thuraya.com:

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.

CONTACT US