الثريا تستقبل عدداً من المتدربين من كليات التقنية وجامعة خليفة وجامعة الإمارات العربية المتحدة

خبر صحافي

دبي، 28 يونيو 2015: استقبلت شركة الثريا للاتصالات عدداً من المتدربين من عدد من مؤسسات التعليم العالي في الدولة. وأوضح أحمد الشريف نائب الرئيس للموارد البشرية وعمليات الدعم أن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو تدريب وتأهيل هذه النخبة من الطلاب المتخرجين والذين على أبواب التخرج بما يتوافق مع الاحتياجات العامة للوظائف والخاصة بمجال الأقمار الصناعية.

وأكد أن عددا كبيرا من الطلاب والطالبات قد أبدوا رغبتهم في الانضمام لشركة الثريا لتلقي تدريبهم السنوي مما يجعلنا أكثر حماسا لتقديم الأفضل لهم والخروج بالفائدة المرجوة. وقال لقد تم جدولة انضمام المتدربين من الكليات والجامعات مثل جامعة خليفة وكليات التقنية العليا والجامعة الأمريكية بطريقة فعالة تمكننا من استيعابهم في الفترة القادمة بكفاءة.

وأفاد الشريف أن شركة الثريا للاتصالات قد درجت على استقطاب عدد من طلاب المؤسسات التعليمية بالدولة كل عام بغية إتاحة الفرصة لهم للتعرف على بيئة العمل الخارجية والاطلاع على أفضل الممارسات في مجالات العمل المختلفة خاصة الصناعية منها والابتكارية، وذلك استعداداً للمرحلة المقبلة التي تعقب تخرجهم.

وأشار إلى أن إدارة الموارد البشرية قد قامت بتصنيف المتقدمين حسب تخصصاتهم ورغباتهم ومن ثم توزيعهم على إدارات الشركة بأقسامها المختلفة على أن يقضي الطلاب فترات تتراوح ما بين أربعة أسابيع إلى ستة أشهر متتالية يتم من بعدها تقييم فترة تدريبهم وما حصلوا عليه من تأهيل.

وقال: لقد قامت الشركة بتوقيع عدد من الاتفاقيات في السنوات الماضية مع عدد من الجامعات والكليات في الدولة وذلك من اجل إتاحة الفرصة لطلاب تلك المؤسسات التعليمية للتدريب والتأهيل بالشركة خلال فترة عطلاتهم الصيفية وبحسب متطلبات تلك المؤسسات. ونوه إلى أن الثريا تسعى لتوظيف الكفاءات الوطنية والخريجين الجدد الذين يثبتون إمكانيتهم وجدارتهم خلال فترة التدريب الصيفي بعد تخرجهم.  وأضاف أنه وخلال معرض دبي للوظائف تقدم عدد من الخريجين الجدد بطلبات للتوظيف لدى الشركة للعمل في نفس الإدارات التي سبق وأن قاموا بالتدرب فيها.

ومن جانبها أفادت شروق محمد النقبي المتدربة من جامعة الإمارات العربية المتحدة أن الالتحاق ببرنامج التدريب في شركة ثريا للاتصالات وبالأخص في قسم الموارد البشرية فتح لها المجال للتعرف على العمليات والإجراءات والقوانين الخاصة بالموارد البشرية. وقد استطاعت من خلال البرنامج تطوير كفاءتها في مجالات عدة منها اختيار وتقييم المتقدمين لشغل شواغر في الشركة. وقالت " قام المدير المسؤول عن تدريبي بإشراكي في جميع المقابلات الشخصية مع المتقدمين للحصول على وظائف للتعرف على كيفية أداء هذه المقابلات بشكل يسمح لي بتقييم المتقدم للعمل ومدى ملاءمته للوظيفة "

والجدير بالذكر أن شركة الثريا قد وضعت في العام 2013 برنامج تدريب داخلي يهدف إلى توظيف مواطني دولة الإمارات الشباب الذين يدرسون في جامعات الدولة، والولايات المتحدة والمملكة المتحدة بهدف زيادة الوعي حول صناعة الأقمار الصناعية والفضاء بالإمارات العربية المتحدة، وتعزيز مجال عمل القطاع كمهنة جاذبة للشباب الإماراتي.

نبذة عن شركة الثريا للاتصالات:

-  تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للمواصلات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

للاتصال:

ريم صادق

مدير اتصال مؤسسي

863- 4488-4-971+

البريد الإلكتروني: rim.sadek@thuraya.com

 تابعوا الثريا على: "فيس بوك"، و"لينكد إن"، و"تويتر"

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.