الثريا للاتصالات تستعرض سيارة إسعاف متصلة بالأقمار الصناعية في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2017: تستعرض شركة الثريا للاتصالات سيارة "إسعاف متصلة" بشبكتها للأقمار الصناعية خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي لهذا العام. وقد تم ربط السيارة المزودة بأجهزة خاصة بالتطبيب عن بعد في شبكة الثريا من خلال الثريا آي بي فويجر IP Voyager  جهاز النطاق العريض لنقل البيانات من المركبات.

ويشمل المعرض الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 30 يناير - 2 فبراير عروضاً حية يومية لسيارة الإسعاف المتصلة بالأقمار الصناعية والتي تم تصميمها بالتعاون مع سكوتي، الشركة المصنعة لحلول الاتصالات الفضائية؛ و AVM لهندسة السيارات، وهي شركة متخصصة في تصنيع السيارات حسب الطلب.

وتقوم سيارة الإسعاف من خلال الأجهزة الخاصة بالتطبيب عن بعد بنقل المعلومات الصحية للمصاب إلى المستشفى قبل وصوله اليها، ما يجعل الفريق المستقبل للحالة على دراية تامة بالإصابة، ويضعهم في موضع الاستعداد الكامل لاستقبالها. حيث تقوم هذه الأجهزة ببث البيانات الحيوية للمريض تلقائيا عبر شبكة الثريا الفضائية للأطباء المتواجدين في مراكز العلاج وتمنح الأطباء القدرة على التحكم عن بعد في الكاميرات المتواجدة على متن المركبة للتدقيق في الإصابات والجروح ومساعدة المسعفين على تقديم الرعاية اللازمة.

قالت نيرين أبو كير، مدير منتجات الآي بي في الثريا: "يعتبر الوقت عاملاً أساسياً خلال عمليات الإغاثة والطوارئ حيث يشكل الفارق بين الحياة والموت. ويقدم الحل المتكامل الذي نستعرضه للتطبيب عن بعد مثالاً عظيماً على دور تكنولوجيا الأقمار الصناعية في إنقاذ الأرواح. يمكننا الآن إيصال معلومات المريض إلى المستشفى أو الأطباء في الوقت الحقيقي، مما يتيح التشخيص عن بعد ويدعم المسعفين على متن سيارات الإسعاف."

تكمل سيارة الإسعاف المتصلة المهارات الموجودة لدى المسعفين وتدعم الأدوات التقليدية للرعاية الصحية، باستخدام التكنولوجيا الحديثة. وتعزز هذه القدرة على تحسين مستويات الاستجابة المبكرة للإصابات في مكان الحادث أو في الطريق إلى المستشفى وقبل الوصول إلى غرفة الطوارئ من فرص البقاء على قيد الحياة أو تجنب الأضرار الجسدية العقيمة للحوادث الخطرة للكثير من المصابين.

-  تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.