الثريا تطلق خدمة جديدة لإنترنت الأشياء لتتبع ورصد الأصول المتحركة تعمل عبر الاتصالات الأرضية والفضائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يناير 2018: أعلنت شركة الثريا للاتصالات اليوم عن إطلاق خدمة الثريا للتتبع والرصد (T2M) وذلك تزامناً مع إطلاقها أول منتج لهذا العام، وهو جهاز الثريا T2M DUAL-. ويعمل جهازT2M DUAL - ، وهو جهاز تتبع للأصول المتحركة، بوضع مزدوج عبر الاتصال بالشبكات الأرضية والفضائية كما يسمح بجمع البيانات من نقاط متعددة في آن واحد بما في ذلك معلومات الموقع والبيانات المستمدة من أجهزة الاستشعار الخارجية والأجهزة الطرفية، والمدخلات التي تم جمعها من المركبات أو المعدات الثقيلة.

يمتاز جهاز T2M-DUAL  بنظام تشغيل متقدم يجعله الحل الأمثل لمشاريع واسعة النطاق في قطاعات مثل النقل والخدمات اللوجستية والطاقة والمرافق والزراعة والتعدين. ويتيح هذا الحل سهولة استخدام العديد من التطبيقات الخاصة بإدارة الأصول ورصدها مثل تطبيقات تتبع المركبات واستهلاك الوقود. كما يسمح بدمج تطبيقات تم تطويرها من قبل جهات خارجية.

و يحتوي جهاز T2M- DUAL على العديد من الميزات الذكية المدمجة مثل تحديد السياجات الجغرافية الافتراضية geofencing ، واختيار الشبكة على أساس التكلفة الأقل، والبطاريات الاحتياطية الداخلية وتحديد الموقع وبيانات الاستشعار.

ومع القدرات ثنائية الوضع للجهاز، يضمن T2M- DUAL الحفاظ على الاتصال تلقائيا عند تحرك الأصول بين المناطق التي تغطيها شبكات GSM وتلك التي تقع خارج حدودها وبالأخص تحت التغطية القوية والآمنة لشبكة الثريا الفضائية. وتسهل هذه الخاصية دعم تطبيقات التواصل الآلي الذكي وإنترنت الأشياء فهي تتيح الاتصال الأمثل استنادا إلى أفضل شبكة متاحة، مما يقلل من التكلفة الإجمالية على المستخدم. كما أن الجهاز ذو بنية قوية ومبنية لتحمل الظروف البيئية القاسية.

وقال راشد بابا، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالوكالة في شركة الثريا "تقوم القطاعات والشركات بالبحث باستمرار عن حلول تمنحها ميزة تنافسية ذات مخاطر أقل بآلية تشغيلية عالية مع إمكانية توفير التكاليف. ومع ازدياد عدد الشركات في قطاعات الخدمات اللوجستية والنقل، على سبيل المثال، فإن رصد الأصول أثناء التنقل من قبل المديرين يزيد من فرص اتخاذ القرارات بشكل أسرع، ويكفل سلامة العمال، والكفاءة التشغيلية. وتمتلك شبكة الثريا المرنة وخدماتها لإنترنت الأشياء موطئ قدم قوي عبر القطاعات التي تتطلب اتصالات آمنة للعمليات البعيدة والمهمة. ويلبي T2M- DUAL الاحتياجات المتطورة لهذه القطاعات ونحن واثقون من أنه سيقوم بتلبية متطلبات السوق بشكل عام".

-  تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.

CONTACT US