الثريا تستقبل وفداً من وكالة ناسا الفضائية بالتنسيق مع وكالة الإمارات للفضاء

دبي، 29 فبراير 2016: استقبلت شركة الثريا للاتصالات وفدا من وكالة ناسا (الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء في الولايات المتحدة) في محطتها الرئيسية الكائنة في الشارقة. وكان على رأس الوفد الزائر السيد بدري يونس نائب المدير المعاون في قطاع بعثة الأبحاث والعمليات الإنسانية إضافة إلى جوديث بيكر، نائب القنصل ومسؤول الشؤون الاقتصادية في القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في استقبال الوفد المهندس أحمد الشامسي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الثريا بالإضافة إلى عدد من موظفي الإدارة العليا في الشركة. واشتملت الزيارة التي تم تنظيمها بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء على عرض لأنظمة الاتصالات وشبكة الأقمار الصناعية في شركة الثريا، وعلى جولة تفقدية في المحطة الأرضية. واطلع الوفد الزائر على مركز مراقبة العمليات والهوائيات الأرضية التي تخدم شبكة الأقمار الصناعية الخاصة بالثريا إضافة إلى متحف الثريا للأجهزة والحلول التي أطلقتها منذ إنشائها.

وقدم الشامسي عرضاً تفصيلياً عن شبكة الثريا ومجموعة المنتجات والخدمات الخاصة بها واشتمل الاجتماع على نقاشات حول سبل التعاون المستقبلي وفرص تطوير النشاطات والبرامج المشتركة بين الجهتين. وحضر الاجتماع كل من أمل عزالدين مدير إدارة الخدمات الحكومية في الثريا ومبارك الأحبابي، أخصائي نظم وبرامج في وكالة الإمارات للفضاء.

تعليقاً له على هذه الزيارة، قال بدري يونس: "أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة للاطلاع على مدى تطور ونمو شركة الثريا للاتصالات في السنوات الأخيرة، وسمحت لنا بإنشاء نقاط تواصل رئيسية والبحث في فرص تعاون مستقبلية." وأضاف" للثريا تاريخ في المبادرة بتقديم الدعم والتعاون مع العديد من وكالات الفضاء العالمية ونحن في وكالة ناسا نرغب بالعمل معا بشكل وثيق لدعم المشاريع المرتقبة بيننا وبين وكالة الإمارات للفضاء".

وقالت عز الدين: "إنه لمن دواعي سرورنا في الثريا تقديم الدعم لوكالة الإمارات للفضاء بجميع أشكاله. وقد أظهرت هذه الزيارة مدى القدرات الحالية هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت فرصة ممتازة لرسم خارطة العمل المستقبلي بين الثريا وناسا.  ونحن نتطلع إلى مزيد من الاجتماعات القادمة، وإلى الابتكار الذي سيأتي كحصيلة للعلاقة التعاونية التي نسعى لتطويرها ".

-   نبذة عن شركة الثريا للاتصالات:

تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. توفر شبكة الثريا المتفوقة اتصالات واضحة وتغطية دون انقطاع تشمل ثلثي العالم عن طريق الأقمار الصناعية، وعالميا من خلال خدمات التجوال الدولية بالنظام العالمي للاتصالات المتنقلة جي اس ام GSM وهي ميزة فريدة للهواتف التابعة لها. وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.