الثريا للاتصالات وشركة وي سيس “WiCis” الرياضية تتعاونان في دعم رحلات استكشافية للهملايا

دبي، 30 مارس 2016: أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية عن تعاونها مع شركة وي سيس “WiCis” الرياضية في دعمها لرحلات استكشافية خاصة بتسلق قمة الهملايا.

والرحلة التي بدأت في 19 مارس، هي جزء من عدد من الرحلات المجدولة والتي تستمر لمدة ستة أشهر وستأخذ المتسلقين من جومسوم في النيبال، إلى لو مونثانج، ومن ثم في رحلة استكشافية في المرتفعات العالية تليها رحلة إلى قمة كي 2 في شهر يونيو.

وقامت شركة الثريا بالتبرع بعدد من الأجهزة من ضمنها جهاز ثريا أي بي بلس Thuraya IP+، وأجهزة الساتسليف بلس +SatSleeve  والساتسليف هوتسبوت  SatSleeve Hotspot للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية لمساعدة المتسلقين من شركة ماديسون مونتينيرينج (Madison Mountaineering) في البقاء على اتصال خلال الرحلة. وماديسون مونتينيرينج والتي يقع مقرها في مدينة سياتل في الولايات المتحدة هي شركة مختصة بتنظيم رحلات استكشافية لتسلق "القمم السبعة " وغيرها من القمم الدولية والمحلية الشهيرة، وكذلك قمم غير مستكشفة في المناطق النائية.

+SatSleeve

سيقوم المتسلقين بارتداء الأجهزة الصغيرة والتي تقوم بجمع وحفظ البيانات الخاصة بمرتديها كضربات القلب، ودرجة حرارة الجسم، ونسبة تشبع الأكسجين كما وتستطيع حفظ موقع وسرعة كل متسلق. ومن خلال أجهزة الثريا وأقمارها الصناعية سيتم تحميل هذه المعلومات إلى التخزين السحابي وبالتالي يمكن تنزيلها والحصول عليها في "الزمن الفعلي" لقراءتها من قبل مقدمي الرعاية الصحية والمتسلقين أنفسهم أو من يتابع رحلتهم. كما ويستطيع المتسلقين الحصول على التحديثات الخاصة بحالة الطقس وتحميل البيانات الخاصة بهم إلى منصات وسائل الإعلام الاجتماعية باستخدام أجهزة الثريا.

وقال راندي روبرتس، الرئيس التنفيذي للابتكار، في الثريا “يسعدنا التعاون مع شركة وي سيس “WiCis” الرياضية لرعاية الرحلة الاستكشافية التي ينظمها فريق ماديسون. فمن الضروري تسليح الأفراد بالمعدات والأجهزة اللازمة للحفاظ على سلامتهم أثناء قيامهم بمغامرات مثيلة. وتمثل هذه الحلول ولوجنا فعلياً في عصر إنترنت الأشياء والأجهزة القابلة للارتداء وهو دليل على كوننا في الثريا في الطليعة بالنسبة لذلك." وأضاف "سيُمَكِن توصيل هذه الأجهزة القابلة للارتداء بجهاز ثريا أي بي بلس Thuraya IP+، وأجهزة الساتسليف بلس SatSleeve+ والساتسليف هوتسبوت ٍSatSleeve Hotspot، حل شركة وي سيس “WiCis” الرياضية ببقاء المتسلقين والمغامرين على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم أو مقدمي الرعاية الصحية".

أما كارلوتا فينز، رئيسة شركة وي سيس “WiCis” الرياضية فتقول، "نفتخر بشراكتنا مع شركة الثريا للاتصالات لدعم هذه الاستكشافات. وتتناسب الحلول الرياضية التي نقدمها مع احتياجات المغامرين والمستكشفين ويمكن استخدامها من خلال الأجهزة الذكية والساعات الذكية. وهي توفر معلومات عن مسار المتسلق، وتكشف عن التفاصيل الصحية الحيوية الخاصة به كما تفتح له المجال للحصول على تحديثات عن الأحوال الجوية خلال تنقلاته حتى في الأماكن النائية".

-   تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.thuraya.com.

-  للاتصال:

ريم صادق

مدير اتصال مؤسسي

البريد الإلكتروني: rim.sadek@thuraya.com  

   

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.