الثريا تنتخب أول امرأة في مجلس إدارة الشركة

خبر صحافي

دبي، 19 ابريل 2015: أعلنت شركة الثريا للاتصالات المشغّل الرائد لخدمات الجوال عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"MSS، عن انتخاب فرح المزروعي عضو في مجلس إدارة الشركة اعتباراً من 31 مارس 2015. والمزروعي، الإماراتية الجنسية، هي أول سيدة تنضم لمجلس إدارة الثريا منذ إطلاقها.

 يشار إلى أن فرح المزروعي تحتل منصب استشاري مساعد أول في شركة بين وكومباني Bain and company  حيث تختص بوضع الخطط للتطوير الاقتصادي الاستراتيجي للشركات. وقد تضمنت خبرتها تحليل العديد من العمليات المالية، واستبيانات العناية الواجبة كما قامت بإعداد نماذج التنمية للعديد من المنظمات والهيئات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد راكمت خبرتها المهنية في العمل مع شركة مبادلة للتنمية (مبادلة) ومجموعة رين ش.ذ.م.م، وبرايس ووترهاوس كوبرز.

وبدأت المزروعي مسيرتها المهنية حاملة شهادة ماجستير في إدارة المخاطر والهندسة المالية من كلية تاناكا لإدارة الأعمال في إمبريال كوليدج وبكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة الملكة ماري في لندن.

وفي تعليق له على ذلك، قال السيد أحمد عبدالكريم جلفار، رئيس مجلس إدارة شركة الثريا للاتصالات " سوف تقوم خبرة فرح المالية والتجارية الواسعة بتعزيز قدرة الثريا على تقييم الفرص المستقبلية والمساعدة في إدارة خططها للجيل القادم، وبالأخص تقييم وتمويل المبادرات الاستراتيجية القادمة".

الثريا هي شركة رائدة في تشغيل الأقمار الصناعية المتنقلة تستحوذ على حصة سوقية تبلغ 50% في منطقة التغطية الخاصة بها عبر أكثر من 160 دولة في أوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط ودول المحيط الهادئ وأستراليا. وقد سجلت الثريا نمواً في إيراداتها للسنة الثالثة على التوالي لتتفوق بذلك على منافسيها في القطاع، وواصلت تطوير حلولها المبتكرة في قطاع تقنيات التواصل الآلي الذكي والقطاع الملاحي. ويجري حالياً التخطيط للجيل الجديد من الحلول والذي يتضمن تصميم نظام يتماشى مع متطلبات السوق المستقبلية. 

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.