"الياه سات" والثريا" تعرضان حلولاً متطورة للاتصالات الفضائية العسكرية خلال معرض "آيدكس 2019"

الكشف عن 9 تقنيات ونماذج أولية جديدة للاتصالات الفضائية عبر المنصات البرية والبحرية والجوية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 14 فبراير 2019: تعرض "الياه للاتصالات الفضائية" "الياه سات"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها؛ وشركة "الثريا" خدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة التابعة لشركة الياه سات، أحدث تقنيات الاتصالات الفضائية الحكومية والعسكرية خلال مشاركتهما في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2019".

وتكشف "الياه سات للخدمات الحكومية" و"الثريا" خلال المعرض عن تسعة تقنيات جديدة لتوفير اتصالات آمنة ومتكاملة عبر الأقمار الصناعية. وتشكل هذه التقنيات جزءاً من مجموعة عروض "الياه سات" و "الثريا" الأوسع نطاقاً، والتي تضم منظومة متنوعة من حلول الاتصالات الفضائية المتكاملة والمصممة لتلبي المتطلبات الأمنية للحكومات والمؤسسات العسكرية عبر المنصات الأرضية والبحرية والجوية.

وترتكز تقنيات "الياه سات للخدمات الحكومية" على خبرات "الياه سات" و"الثريا" في تشغيل خدمات الاتصالات الفضائية لأكثر من 30 عاماً. وتعمل الشركة اليوم على تزويد القـوات المسلحة الإماراتية بقدرات اتصال آمنة وموثوقة براً وبحراً وجواً.   

ويعتبر معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس"، والذي يقام هذا العام على مدى خمسة أيام بين 17 – 21 فبراير 2019، المعرض الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعرض أحدث التقنيات الدفاعية والأمنية.

وبهذه المناسبة، قال علي الهاشمي، مدير عام "الياه سات للخدمات الحكومية" والرئيس التنفيذي لشركة "الثريا": "إننا نفخر بتلبية متطلبات الحكومة الإماراتية للاتصالات الفضائية الآمنة. ونحرص على رصد السوق بشكل مستمر، والتشاور مع شركات التكنولوجيا لإيجاد وتوفير أفضل التقنيات والمنتجات التي تمكننا من خدمة عملائنا في القطاعات الحكومية والدفاعية بشكل أفضل".

وفي شهر أغسطس من العام الماضي، استحوذت "الياه سات" على حصة أغلبية في شركة "الثريا"، الأمر الذي مكّنها من توسيع مجموعة خدماتها لتشمل حلول الاتصالات الفضائية الثابتة والمتحركة.

وأضاف الهاشمي:"إن عملية الاستحواذ تمكننا من توفير خدمات مُطورة للقوات المسلحة الإماراتية تشمل الاتصال بما يتعدى مجال البصر وتتبع الوحدات العسكرية بالإضافة إلى الإتصالات العسكرية المتنقلة والمحمولة باليد، من خلال توظيف خبرة وقدرات الياه سات والثريا في تشغيل خدمات الاتصالات الفضائية الثابتة والمتحركة على مستوى العالم، لما يفوق 30 عاماً."

وقد إنضم قمرا "الثريا"– واللذان يخدمان أكثر من 160 بلداً– إلى مجموعة الأقمار الصناعية التابعة لشركة "الياه سات" ليزداد بذلك حجم أسطولها إلى 5 أقمار. ونتيجة لهذا التوسع، باتت مجموعة خدمات "الياه سات للخدمات الحكومية" قادرةً على تغطية نطاق أوسع من الأسواق من خلال الأقمار الصناعية الثابتة التي توفر خدماتها عبر النطاقات الترددية C وKa وKU وL. وتغطي هذه الأقمار معاً مناطق أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وأمريكا الجنوبية، وأستراليا وآسيا.

نبذة عن الياه سات

سات هي شركة رائدة عالمياً في تشغيل خدمات الاتصالات الفضائية، وتوفر حلولاً متعددة الأغراض تشمل الإنترنت الفضائي والبث التلفزيوني والاتصالات الفضائية المخصصة للقطاعات الحكومية في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا ووسط وجنوب غرب آسيا. مقرها الرئيس في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي مملوكة  لشركة مبادلة للاستثمار، الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي. وتمثل الياه سات أول شركة في الشرق الأوسط وإفريقيا تقدم الاتصالات الفضائية عبر نطاق الترددات Ka، لتوفر "ياه كليك" و"الياه سات للحلول الحكومية" و"ياه لينك" و"ياه لايف" عبر القمرين الصناعيين الياه 1 والياه 2.

وبإطلاق القمر الاصطناعي الياه 3، سيتوسع نطاق التغطية التجارية لشركة الياه سات ليشمل 20 سوقًا إضافية لتصل إلى 60% من سكان القارة الإفريقية وأكثر من 95% من سكان البرازيل.

واستحوذت "الياه سات" مؤخراً على حصة أغلبية مسيطرة في شركة "الثريا"، أول مشغل لخدمات الاتصالات الفضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكّن هذا الاستحواذ "الياه سات" من توفير مجموعة أوسع من خدمات الاتصالات الفضائية الثابتة والمتحركة في أكثر من 160 بلداً.

وفي سبتمبر 2018، أعلنت "الياه سات" و"هيوز" عن إطلاق شراكة جديدة بينهما لتوفير خدمات الإنترنت الفضائي في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.yahsat.ae

نبذة عن شركة الثريا للاتصالات

شركة الثريا للاتصالات هي المزود الرائد لخدمات الاتصالات الفضائية المتحركة وهي شركة تابعة لشركة الياه للاتصالات الفضائية (ياه سات)، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية والمملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار". تم تأسيس شركة الثريا للاتصالات عام1997 لتقديم حلول ابتكارية للاتصالات لخدمة العديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والحكومة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري والفضائي ومنظمات النفع العام.

توفر شبكة الثريا اتصالات عالية الوضوح وتغطية دون انقطاع تشمل ثلثي العالم عن طريق الأقمار الصناعية، وعالميا من خلال خدمات التجوال الدولية بالنظام العالمي للاتصالات المتنقلة جي إس إمGSMوهي تقنية تتميز بها الهواتف التابعة لها. وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. ومن خلال شراكاتها البنّاءة، تبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.thuraya.com

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.

CONTACT US