هاتف الثريا X5-Touch يحصد جائزة "أفضل تجربة مستخدم" ضمن حفل جمعية مستخدمي الهواتف الفضائية المتحركة 2019

جائزة الابتكار في الاتصالات الفضائية المتحركة من جمعية مستخدمي الهواتف الفضائية المتحركة جاءت تكريماً لمزايا الجهاز الفريدة
"الثريا" أطلقت هاتف X5-Touch في نوفمبر 2018 باعتباره أول هاتف ساتلي يعمل بنظام أندرويد ويدعم الاتصالات الفضائية والخلوية
يبلغ مجموع الجوائز التي نالتها الثريا حتى الآن من جمعية مستخدمي الهواتف الفضائية المتحركة ثلاثة جوائز

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 13 مايو 2019: أعلنت "الثريا للاتصالات"، وهي شركة تابعة لشركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، عن فوزها بجائزة "أفضل تجربة مستخدم" ضمن حفل "الابتكار في الاتصالات الفضائية المتحركة" لهذا العام، الذي تنظمه "جمعية مستخدمي الهواتف الفضائية المتحركة"؛ وذلك تقديراً لجهاز X5-Touch، الهاتف الساتلي الأذكى والأكثر ابتكاراً في العالم. وتم تتويج الثريا خلال مشاركتها في مؤتمر الأقمار الصناعية 2019 في ولاية واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل جهاز X5-Touch على جائزة "أفضل تجربة مستخدم"، بفضل ميزاته الفريده، فضلاً عن مكانته الرائدة في السوق. ويعد X5-Touch أول هاتف فضائي يعمل بنظام أندرويد. ويوفر نظام تشغيل الجهاز مجموعة واسعة من التطبيقات للمستخدمين، كما يتيح النظام للمطورين المجال لتطوير وتصميم تطبيقات خاصة لتلبية احتياجات المستخدمين، الذين يتمتعون بسهولة النفاذ إلى التطبيقات المتوفرة للجهاز.

ويمتاز X5-Touch  بشاشة عالية الدقة وبزجاج مُقوى (Gorilla)، يبلغ حجمها 5.2 بوصة، مع كاميرا أمامية وخلفية، بالإضافة إلى بطارية ذات سعة عالية، مما يتيح للمستخدمين التمتع بمزايا الهواتف الذكية في  أبعد مناطق العالم، بفضل إمكانية الاتصال عبر الأقمار الصناعية. كما يضمن الهوائي الفضائي المتطور والمتعدد الاتجاهات للجهاز من الاتصال دون انقطاع في أكثر من 160 دولة في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. وتم تجهيز الهاتف أيضاً بخاصية الوضع الثنائي واستخدام شريحتين، ما يوفر المزيد من المرونة للمستخدمين في الاختيار ما بين شبكات الاتصالات الفضائية أو الخلوية.

ويحتوي الهاتف على مجموعة من مزايا الأمان، تشمل أنظمة الملاحة والتتبع المتطورة، بالإضافة إلى زر الطوارئ المدمج في الهاتف؛ مما يسهم في ترسيخ مكانة X5-Touch  كواحد من أفضل الهواتف المصممة للاستخدام في أبعد المناطق وأقساها.

وفي هذه المناسبة، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة "الثريا": "أهنئ فريق ’الثريا‘ لحصولهم على هذه الجائزة، التي تبرهن دعمنا للابتكار وتطبيقه على كافة المستويات في الشركة. إننا نفخر بتزويد عملائنا بوسائل اتصالات موثوقة لإنجاز مهامهم في مختلف الظروف، ولا سيما أولئك الذين يحتاجون اتصالاً آمناً وموثوقاً في المناطق النائية. ومن خلال هذه الجائزة، يرسخ هاتف X5-Touch مكانته باعتباره الخيار الأمثل لتلبية احتياجات هذه الفئة من المستخدمين".

وسبق لشركة "الثريا" أن حازت على جوائز عديدة من "جمعية مستخدمي الهواتف الفضائية المتحركة". ففي عام 2017، فاز هاتف الثريا  XT-PRO DUAL بجائزة "أفضل ابتكار للاتصالات الفضائية المتحركة المخصصة للمنصة الأرضية" للعام الثاني بعد حصوله على ذات الجائزة في عام 2014. وفي عام 2014 أيضاً، حصل منتج "سات سليف" من "الثريا"، الذي يقوم بتحويل الهواتف الذكية إلى هاتف فضائي، على جائزة الابتكار من "جمعية مستخدمي الهواتف الفضائية المتحركة".

ومن جانبه، قال شوكت أحمد، المدير التنفيذي للعمليات التجارية في شركة "الثريا": "لقد حرصنا على تقديم هاتف سهل الاستخدام ولا يختلف كثيراً عن الهواتف الذكية الأخرى، ولكن مع المزيد من المتانة والقوة. وتعد سهولة الاستخدام من أكثر الجوانب التي تهم المستخدمين في المناطق النائية والبيئات القاسية. وهو ما تؤكده هذه الجائزة، حيث يتسم X5-Touch بسرعة الاتصال وسهولة الاستخدام والموثوقية".

وتم إطلاق هاتف الثريا X5-Touch في شهر نوفمبر 2018 عبر حملة ترويجية شملت إعلانات رقمية في ساحة التايمز في مدينة نيويورك. وقبل ذلك بأربعة أشهر فقط، أعلنت "الثريا" و"الياه سات" عن توقيع اتفاقية تستحوذ فيها الأخيرة على حصة الأغلبية في "الثريا"، حيث مكنت هذه الاتفاقية شركة "الثريا" من توسيع مجموعة الحلول الفضائية لشركة "الياه سات" في القطاعين التجاري والحكومي، بالإضافة إلى إنشاء منصة قوية لاغتنام الفرص المتاحة في تطبيقات إنترنت الأشياء والاتصال بين الآلات (M2M).

نبذة عن الثريا


تعد شركة الثريا للاتصالات مشغلاً رائداً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، ومزوداً عالمياً لحلول الاتصالات المبتكرة للعديد من القطاعات بما في ذلك الطاقة والإعلام المرئي والمسموع والنقل البحري والقطاع العسكري ومنظمات النفع العام. وتتيح شبكة الثريا المتفوقة إجراء اتصالات واضحة مع تغطية متواصلة دون انقطاع تشمل ثلثي العالم من خلال الأقمار الصناعية، وباقي أنحاء الكوكب عن طريق قدرات التجوال الفريدة التي تتمتع بها عبر النظام العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم". وتوفر المجموعة المتنوعة لأجهزة هواتف الثريا وأجهزة النطاق الترددي العريض ذات التفوق التقني والموثوقية العالية، سهولة كبيرة في الاستخدام وقيمة وجودة وكفاءة كبيرة للمستخدمين. وتبقى الثريا ملتزمة بخدمة الإنسانية من خلال تقديم الأدوات الأساسية للاتصال الأمثل، إلى جميع المستخدمين من دون استثناء. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي http://www.thuraya.com.

نبذة عن الياه سات


"الياه سات" هي شركة رائدة عالمياً في تشغيل خدمات الاتصالات الفضائية، وتوفر حلولاً متعددة الأغراض تشمل الإنترنت الفضائي والبث التلفزيوني والاتصالات الفضائية المخصصة للقطاعات الحكومية في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا ووسط وجنوب غرب آسيا. مقرها الرئيس في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي مملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي. وتعتبر "الياه سات" أول شركة في الشرق الأوسط وأفريقيا تقدم الاتصالات الفضائية عبر نطاق الترددات Ka، بما في ذلك خدمة الإنترنت الفضائي "ياه كليك" (بدعم من "هيوز") و"الياه سات للحلول الحكومية" و"ياه لينك" و"ياه لايف" عبر القمرين الصناعيين الياه 1 والياه 2. وبإطلاق القمر الاصطناعي الياه 3 توسع نطاق التغطية التجارية لشركة "الياه سات" ليشمل 20 سوقاً إضافية لتصل إلى 60% من سكان القارة الأفريقية وأكثر من 95% من سكان البرازيل.

واستحوذت "الياه سات" مؤخراً على حصة أغلبية مسيطرة في شركة "الثريا"، أول مشغل لخدمات الاتصالات الفضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكّن هذا الاستحواذ "الياه سات" من توفير مجموعة أوسع من خدمات الاتصالات الفضائية الثابتة والمتحركة في أكثر من 160 بلداً.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.yahsat.com 

 

 

Media Enquiry

  • Country
  • I would like to be on the mailing list for press releases:
  • Image CAPTCHA
    Enter the characters shown in the image.

CONTACT US